فوائد برنامج يوسي إي ماث

فوائد برنامج يوسي إي ماث

يطور القدرة على التركيز

يتم تدريب الأطفال على القيام بعمليات مختلفة بنفس الوقت ، حيث يساعد هذا الأمر على تعليمهم التركيز على الأعمال قيد الإنجاز

يطور الملاحظة والإستماع

وذلك من خلال إستخدام ال “Flash Cards” (إحدى أدوات التدريب العقلي)عند حل مسائل الحساب حيث تعرض ال “Flash Cards” بشكل خاطف لتبدأ بعدها عمليات حل المسائل الحسابية عقليا ،وهذا الأمر يعزز قوة الملاحظة والتذكر عندهم. كذلك الأمر بالنسبة للإستماع فالأطفال يتدربون على الأستماع للأرقام مرة واحدة. ويقوموا بعدها بحل هذه المسائل معتمدين فقط على ذاكرتهم وحسن إستماعهم الناتج عن التدريب المتواصل والذي يعمل على تطوير قدراتهم على الإستماع الفاعل.

يطور التخيل والتصور

ان استخدام الأباكس التخيلي باستمرار في حل المسائل الحسابية يساعد على تطوير مهارات الطفل في التخيل والتصور بشكل كبير.

يقوي الذاكرة

خلال التدريب يقوم الأطفال بالتعامل مع الأرقام المختلفة على أنها صور (صور الخرزات المرتبة على “الأباكس”) وعند حل المسائل الرياضية يصبح الأطفال قادرين على أن يتذكروا لحظيا كل صورة جديدة مشكلة على “الأباكس” الإفتراضي عند القيام بالعمليات الحسابية . إن أستخدام هذا الأسلوب بشكل مستمر من شأنه أن يقوي ذاكرة الطفل بشكل عام وخاصة مايعرف بالذاكرة الفوتوغرافية.

يعزز السرعة والدقة

أحد التحديات الحقيقية في برنامج “يوسي إي ماث”هو الوقت ، حيث يتدرب الأطفال تدريجيا على إعطاء نتائج دقيقة ضمن وقت زمني أقصر. إن هذا التحدي يقوم بتعليم الأطفال إستغلال الوقت بالشكل الأمثل مع الحفاظ على مستوى الدقة.

يرتقي بمستوى الإبداع

نظرا لمقدرة البرنامج على تطوير عملية التخيل والتصور لدى الطفل بالإضافة إلى تقوية الذاكرة والتركيز والمهارات العقلية الأخرى. ونظراً لتحفيز وتدريب النصف الأيمن من المخ . فمن الطبيعي أن يجد الأطفال أنفسهم وقد أطلقو العنان لإبداعاتهم ، فتزيد اهتماماتهم العلمية والعملية والرياضية والفنية وما إلى ذلك.

يعزز الثقة بالنفس

الأثر الفعلي لتطوير مهارات الطفل من شأنه أن يعزز ثقة الطفل بنفسه الأمر الذي سيساعده حتما على مواجهة مختلف التحديات المستقبلية.

يطور قدرات حسابية عقلية رائعة

هذه هي النتيجة الطبيعية لبرنامج “يوسي ماث” الذي سيساعد الطفل على التعامل مع الأرقام بطريقة سلسة وممتعة،إذ غالباً ما يتطلب الطفل وقتا أقصر في حل المسائل الحسابية عقليا ًمقارنة باستخدام الآلة الحاسبة ! وبالرغم من أن إحدى نتائج هذا البرنامج هي المقدرة العالية على حل المسائل الحسابية بسرعة وبدقة متناهيتين ،إلا أنه يجب ان نتذكر دائما أن برنامج “يوسي إي ماث” قد تم تصميمه لتعليم الأطفال مهارات عقلية سترافقهم إلى الأبد.

يطور قدرات حسابية عقلية رائعة

هذه هي النتيجة الطبيعية لبرنامج “يوسي إي ماث” الذي سيساعد الطفل على التعامل مع الأرقام بطريقة سلسة وممتعة،إذ غالباً ما يتطلب الطفل وقتا أقصر في حل المسائل الحسابية عقليا ًمقارنة باستخدام الآلة الحاسبة ! وبالرغم من أن إحدى نتائج هذا البرنامج هي المقدرة العالية على حل المسائل الحسابية بسرعة وبدقة متناهيتين ،إلا أنه يجب ان نتذكر دائما أن برنامج “يوسي إي ماث” قد تم تصميمه لتعليم الأطفال مهارات عقلية سترافقهم إلى الأبد.

يقوم ببناء أساس متين في مجال التحصيل الأكاديمي

نظرا لتطوير كل المعايير السابقة الذكر ، فإنه من الطبيعي أن يكون لدى الأطفال في برنامج “يوسي إي ماث” أساس قوي يمكنهم من الإرتقاء بإمكانياتهم العلمية وتحصيلهم الأكاديمي بشكل متميز